قصة الآباء والبنون للكاتب ايفان تورجينيف pdf

رواية الآباء والبنون pdf

 الكاتب إيفان تورجنيف





رواية "الآباء والبنون" وضعها في ما بين عام 1860 وعام 1861 ونشرها في إحدى المجلات الروسية عام 1862. وهي تصوّر الصراع الفكري والاجتماعي بين الشباب والشيوخ، في الروسيا، عشيّة إعتاق الأقنان عام 1861، ذاهبةً إلى أن هذا الصراع شأنُهُ في ذلك كشأن الصراع بين المُثُل والأعراف، يجب أن يستمرّ من غير ما انقطاع. وتُعتبر رواية "الآباء والبنون" اليومَ أقوى آثار تورغنيف وأروعها.


لتحميل قصة الآباء والبنون pdf الكاتب إيفان تورجنيف اتبع الرابط هنا

من هو ايفان تورجينيف؟

السيرة الذاتية لـ إيفان تورغينيف




وُلد إيفان تورغينيف لعائلةٍ من الملاك الروس اتملك عددًا كبيرًا من الأقنان، وقد تُوفي والده ولم يكن قد تجاوز السادسة عشر بعد، فتولت والدته المتسلطة تربيته وشقيقه نيكولاس.
أحب إيفان الأدب منذ نعومة أظافره، وكان قد تلقى تعليمه في جامعتي بطرسبورغ وموسكو، وهو الذي كان قد تلقى مسبقًا تعليمًا منزليًا على يد أساتذة ألمان وفرنسيين. فهو ذو ثقافةٍ غربيةٍ منذ الصغر، ويدين بشكلٍ أساسي في دخوله عالم الأدب إلى أحد أقنان عائلته الذي كان يقرأ له قصائد من شعر روسياد.
بدايات إيفان تورغينيف
وُلد إيفان سيرغييفتش تورغنيف لعائلةٍ من ملاك الأراضي الأثرياء الذين يمتلكون عددًا كبيرًا من الأقنان، وذلك في مدينة أوريول جنوبي روسيا. وتوفي والده، الكولونيل في سلاح الفرسان سيرغي نيكولاييفتش المحارب في الحرب الوطنية عام 1812 حين كان عمره 15 عامًا، وذلك إثر مرض الحصى في الكلى. فنشأ على يد والدته سيئة المزاج، باربرة تورجينوفا ليتوفينوفا، وهو اسمها قبل زواجها من تورغينيف، وهي امرأة متسلطة على درجةٍ عالية من الثقافة حكمت أقنانها ال5000 بلا رحمة مستخدمةً سوطها. له شقيقان هما سيرغي ونيكولاي.
كان منزله يغص بالمعلمين الأجانب، فنشأ إيفان متقنًا لثلاث لغات، هي الفرنسية والإنكليزية والألمانية. درس تورغينيف في جامعات موسكو وسان بطرسبورغ وبرلين، وفي مرحلةٍ لاحقة من حياته، حصل على درجة الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
كلمات مفتاحية/

توجينيف، الاباء والبنون، ادب روسي بالعربي.




تعليقات