تحميل قصة الاخوان كارامازوف للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي

  قصة الاخوان كارامازوف

 للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي

الجزء الاول/

رواية الإخوة كارامازوف الجزء 1 pdf بقلم فيودور دوستويفسكي .. في عالم ديستوفسكي يتصارع الرحمن مع الشيطان، والخير مع الشر، والحقيقة مع الزيف، وكل ذلك في نفس الانسان، هكذا هو الامر في الارض وفي السماء .. اليوم ومنذ الف عام . ديمتري ضابط شاب ليس مميزاً بل على العكس طائش ، زير نساء يقامر ويبذر أمول هي امانة عنده .. ولكن مع ذلك يعذبه ضميره ، يريد اعادة هذه الاموال وامله معقود على والده ، والوالد الذي يعيش على هواه ، لن يعطيه ما يريد .
لكن يالهذا الشقي! ففي هذا العربيد تحيا روح تعذبه وتمزقه ، وهو يقول مخاطباً أخاه النقي الورع " اليوشا" : رهيبٌ مصير الانسان شدسدةٌ آلامه ألا فالأ كن ملعوناً منحطاً سافلاً، ولكنني لذن اتبعت الشيطان يا رب ، فإنني أظل ابنك ، وأحبك ، وفي نفسي رغبة ارضائك"

وهذا حال الأخ الثالث " الكسي"، الذي يعيش ذلك الصراع والقلق بين صورة براقة في الخارج ومظلمة في الداخل .
ان قراءة ديستوفسكي تتطلب الانصات والتأمل .. وذلك من أجل الدخول الى الروعة الكمانة في اعماق الواقع، وفي اعماق نماذجه التي يقدمها في هذه الرواية .. انه يدفع الانسان لأن يميز بين الخير والشر مستلهماً حكم قلبه، ويرى انه من الافضل أن نهب الله محبتنا أحراراً من ان ننصاع له عبيداً.

تحميل من هنا  

الجزء الثاني/رواية الأخوة كارامازوف الجزء الثاني pdf تأليف فيودور دوستويفسكي .. الأخوة كارامازوف هي رواية للكاتب الروسي فيودور دوستويفسكي وعموما تعتبر تتويجا لعمل حياته.. دوستويفسكي امضى قرابة عامين في كتابه الاخوة كارامازوف، والتي نشرت في فصول في مجلة ـ الرسول الروسي ـ وانجز في تشرين الثاني / نوفمبر من عام 1880. دوستويفسكاي ينوي ان يكون الجزء الأول في ملحمة بعنوان قصة حياة رجل عظيم من الإثم، ولكن ما لبث ان فارق الحياة بعد اقل من اربعة أشهر من نشر الإخوة كارامازوف. في أواخر الشهر الأول من العام 1881، أي بعد أسابيع قليلة من نشر آخر فصول الرواية في مجلة الرسول الروسي.

عالجت الأخوة كارامازوف كثيراً من القضايا التي تتعلق بالبشر، كالروابط العائلية وتربية الأطفال والعلاقة بين الدولة والكنيسة وفوق كل ذلك مسؤولية كل شخص تجاه الآخرين
منذ اصداره، هلل جميع أنحاء العالم من قبل المفكرين متنوعة مثل سيغموند فرويد، والبرت اينشتاين، ومارتن هايدغر،، بينيدكت السادس عشر باعتبار الأخوة كارامازوف واحده من الانجازات العليا في الأدب العالمي.


تحميل من هنا

كلمات مفتاحية/
الاخوان كارامازوف، فيودور دوستويفسكي، تحميل قصص.
تعليقات